طرق العناية بالبشرة الحساسة والحفاظ عليها - باقة النساء

طرق العناية بالبشرة الحساسة والحفاظ عليها

غالبا ما تصلنا استفسارات من النساء تسألن عن طرق العناية بالبشرة الحساسة، هذا النوع من البشرة ليس عند مختلفا كثيرا عن الأنواع الأخرى، فالبشرة الحساسة قد تكون جافة او دهنية او حتى مركبة وفي نفس الوقت حساسة أيضا، والمقصد بكلمة الحساسية هنا هو تعرض بشرتك للحكة او التهيج عند استعمالك لأغلب مستحضرات التجميل ومنتجات العناية بالبشرة. سوف نقترح عليك من خلال هذا المقال بعض الطرق السهلة للعناية بالبشرة الحساسة.
طرق العناية بالبشرة الحساسة والحفاظ عليها

طرق العناية بالبشرة الحساسة:

كيفية اختيار منتجات العناية بالبشرة:

البشرة الحساسة للأسف لا يمكنها التفاعل مع جميع المكونات المتواجدة ببعض منتجات العناية بالبشرة، لذلك سيدتي حاولي التأكد ان المنتج الذي وقع الاختيار عليه لتشتريه ان يكون خاليا من المواد التي تسبب حساسية لبشرتك، ومن هذه المواد نجد الكحول واليوريا وحمض اللاكتيك وغيرها من المكونات المؤذية للبشرة الحساسة.

اختبار البشرة الحساسة:

حتى لا تقعي ضحية لإحدى المنتجات التي قد تسبب لك حساسية لبشرتك ننصحك بعمل اختبار بسيط، حاولي وضع بعضا من المنتج الذي تردين تجربته في مكان ما من جسمك كدراع يديك واتركيه لمدة لا تقل عن 48 ساعة، بعد ذلك حاولي ملاحظة المكان وكيف كانت استجابة جلدك مع المنتج المجرب. وهذا ينطبق على الخلطات والوصفات الطبيعية أيضا.

طريقة التعامل مع البشرة الحساسة:

تحتاج البشرة الحساسة لتعامل خاص مقارنة مع البشرة العادية، كما تحتاج للنظافة الدائمة واستعمال المناشف الرطبة والنظيفة، لان استخدام المناشف غير المناسبة قد يجعل بشرتك تتهيج وتحمر وبالتالي ننصحك سيدتي باختيار مناشف من القطن او منادل ورقية عالية الجودة لتجفيف وجهك.

الغذاء الصحي للبشرة الحساسة:

حاولي اتباع نظام غذاء صحي لتنقية جسمك من السموم ولتتمتعي ببشرة جميلة ونظرة وكما ننصحك بالاكثار من السوائل والعصائر لتساعدك على ترطيب بشرتك، كما لا تنسي ان هناك بعض الأطعمة التي تسبب تهيجا في البشرة حاولي تجنبها.

غسل البشرة الحساسة:

كلما سمحت لك الفرصة قومي بغسل بشرتك بالماء فذلك يساعد على إزالة الاتربة والشوائب وكل ما يؤدي الى سد المسام وبالتالي تعرضها للتهيج والجفاف، لذلك قومي بغسل بشرتك لكلما سنحت لك الفرصة لان ذلك يساعد أيضا على ترطيب بشرتك.

ماسكات طبيعية للبشرة الحساسة:

بما ان البشرة الحساسة تكون أكثر عرضة للتهيج عن ملامستها للمواد الكيماوية خصوصا، ننصحك اذن باستخدام الماسكات الطبيعية لأنها أفضل للبشرة كما انها لا تحتوي على مواد دخيلة وبالتالي ليست لديها اثار جانبية، لكن حاولي ان تقومي بتجربة الوصفة في جزء صغير من بشرتك حتى تتأكدي انها ليست مضرة كما ذكرنا في اول الموضوع. يمكنك الانتقال الى قسم الوصفات الطبيعية لتجدي أفضل الوصفات الخاصة بالبشرة.

اضغط هنا للتعليق